لليوم الثاني على التوالي.. جموع المواطنين يؤدون واجب العزاء في وفاة الشيخ صادق الأحمر بصنعاء



لليوم الثاني على التوالي.. استقبل الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر جموع المعزين في وفاة فقيد الوطن الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر.

وتقاطرت جموع المعزين من مختلف المحافظات اليمنية إلى منزل الأحمر بحي الحصبة بصنعاء لتأدية واجب العزاء.






وقد أشاد المعزون بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية والسياسية والمجتمعية التي قدمها والتي جسدت قيم ومبادئ الثورة والجمهورية.

وأكد المعزون أن اليمن خسرت برحيل الفقيد الشيخ صادق الأحمر أحد الشخصيات القبلية والوطنية وشخصية يمنية فذة كان لها حضورها الفاعل والمشرف باللحظات التاريخية العصيبة.

وأثنى المعزون على الفقيد الذي يعد من خيرة الرجال أخلاقاً وتواضعاً، سمحاً في التعامل، قريباً من الناس، صادقاً شجاعاً في قول الحق.

وقال المعزون إنه لم يكن الشيخ صادق إلا جمهورياً، سائراً على درب والده المناضل الكبير الراحل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، رحمه الله.







وأشار المعزون إلى أن الفقيد كان نموذجاً للأسرة الكريمة المناضلة من آل الأحمر الأوائل الذين ناضلوا وضحوا في سبيل الثورة والجمهورية وتحرير اليمن فكتبوا أسم الاسرة في صفحات التاريخ الناصعة.

وترحم الحاضرون على الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

بدوره تقدم الشيخ حمير الأحمر باسمه وباسم إخوانه وكافة آل الأحمر بالشكر الجزيل لكل من حضر لتأدية واجب العزاء، سائلاً الله أن يكتب أجرهم وأن يتقبل الفقيد في واسع جنانه.

وكان قد أعلن يوم أمس الأحد خلال مراسم العزاء مشايخ وعقال وأعيان قبيلة حاشد تنصيب الشيخ حمير الأحمر شيخاً للقبيلة خلفاً للفقيد الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر.