الشيخ صادق الأحمر يعزي في وفاة القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني

بعث الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور  عبد الوهاب محمد إسماعيل العمراني وإخوانه وكافة آل العمراني  الكرام، وذلك في وفاة فضيلة القاضي العلامة الوالد محمد بن إسماعيل العمراني، مفتي الجمهورية اليمنية  الذي وافاه الأجل المحتوم بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الدين والوطن.

وقال الشيخ صادق الأحمر "لقد خسرت الأمة برحيله علماً من أعلامها المجتهدين وخسرت اليمن كبير العلماء وشيخ الفقهاء والمحدثين وإمام الوسطية والاعتدال ،  مفتي اليمن وقاضيها ومحل ثقة أهلها المعروف بغزارة العلم وصحة الفهم ورجاحة الرأي  ، العالم الزاهد المتجرد من أطماع الدنيا ، والمعلم الذي أرشد وعلّم ونشر الخير والفضيلة وبث روح التسامح  فتربع على قلوب اليمنيين ونال تقديرهم ومحبتهم وسُجل في ذاكرتهم كرمز من رموز اليمن العلمية الذين اسهموا في تنوير المجتمع  وترسيخ هويته الوطنية والاسلامية".

وأضاف "ونحن اذ نعزي أنفسنا ونعزيكم والوطن وكافة الأمة العربية والاسلامية في هذا المصاب الجلل لنبتهل إلى المولى القدير أن يتغمد فقيدنا الراحل الكبير بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان".

 

نص التعزية

 

الأخ الدكتور/ عبد الوهاب محمد إسماعيل العمراني وإخوانه وكافة آل العمراني  الكرام

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة فضيلة القاضي العلامة الوالد محمد بن إسماعيل العمراني، مفتي الجمهورية اليمنية  الذي وافاه الأجل المحتوم بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الدين والوطن .

لقد خسرت الأمة برحيله علماً من أعلامها المجتهدين وخسرت اليمن كبير العلماء وشيخ الفقهاء والمحدثين وإمام الوسطية والاعتدال ،  مفتي اليمن وقاضيها ومحل ثقة أهلها المعروف بغزارة العلم وصحة الفهم ورجاحة الرأي  ، العالم الزاهد المتجرد من أطماع الدنيا ، والمعلم الذي أرشد وعلّم ونشر الخير والفضيلة وبث روح التسامح  فتربع على قلوب اليمنيين ونال تقديرهم ومحبتهم وسُجل في ذاكرتهم، كرمز من رموز اليمن العلمية الذين اسهموا في تنوير المجتمع  وترسيخ هويته الوطنية والاسلامية.

ونحن اذ نعزي أنفسنا ونعزيكم والوطن وكافة الأمة العربية والاسلامية في هذا المصاب الجلل لنبتهل إلى المولى القدير أن يتغمد فقيدنا الراحل الكبير بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون 

أخوكم

صادق بن عبدالله الأحمر